fbpx

سياسة ملفات الارتباط

سياسة ملفات الارتباط

من نحن

عنوان موقعنا على الويب: https://labidikm.com.

ما البيانات الشخصية التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها

تعليقات

عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها.

قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

وسائط

إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب، يجب تجنب تحميل الصور مع بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS). يمكن لزوّار الموقع تنزيل واستخراج أي بيانات موقع من الصور على موقع الويب.

نماذج الاتصال

ملفات تعريف الارتباط

إذا تركت تعليقًا على موقعنا، فيمكنك تمكين حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. هذه هي لراحتك حتى لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عند ترك تعليق آخر. ستستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.

إذا قمت بزيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بنا، فسنهيئ ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان مستعرضك يقبل هذه الملفات. لايحوي ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية كما يتم التخلص منه عندما تقوم بإغلاق متصفحك.

عندما تسجّل الدخول نقوم أيضاً بتهيئة ملفات عديدة لتعريف الارتباط من أجل حفظ معلومات دخولك وخيارات شاشة العرض الخاصة بك. ملفات تعريف الارتباط لمعلومات الدخول تبقى ليومين، بينما تبقى ملفات تعريف ارتباط خيارات شاشة العرض لمدة سنة. سيستمر تسجيل دخولك طيلة أسبوعين عندما تختار “تذكرني”، وإذا قمت بتسجيل خروجك من الحساب، سيتم حذف ملفات تعريف ارتباط تسجيل الدخول.

سيُحفظ ملف إضافي لتعريف الارتباط في مستعرضك إذا قمت بتحرير أو نشر مقال. وهذا الملف لايتضمن أي بيانات شخصية فكل ما في الأمر أنه يشير إلى معرّف المقالة التي حررتها. وستنتهي صلاحيته بعد يوم واحد.

هذه نسخة من سياسة ملفات الارتباط

هناك طرق عديدة ومتنوعة يمكنك من خلالها الاستفادة من الموقع، كالبحث عن المعلومات ومشاركتها أو الاتصال بأشخاص آخرين أوتعليق. وعند تشارك معلومات معنا، على سبيل المثال الاشتراك في النشرة البريدية او قبول ملفات الكوكيز، يمكننا تحسين تلك الخدمات – بحيث نعرض لك نتائج بحث وإعلانات أكثر صلة لمساعدتك على البحث عن المعلومة أو جعل المشاركة الموقع أسهل.

عند استعمال موقعنا، نريد منك أن تكون على بينة من كيفية استخدامنا للمعلومات والطرق التي يمكنك من خلالها حماية خصوصيتك.

المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى

المقالات على هذا الموقع قد تشمل محتوى مضمّناً (على سبيل المثال: كمقاطع الفيديو، الصور، المقالات.. الخ). يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى بالطريقة نفسها تماماً كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر.

قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بضمين تتبعًا إضافيًا – تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

التحليلات

مع من نشارك بياناتك

إذا طلبت إعادة تعيين كلمة المرور، فسيتم تضمين عنوان IP الخاص بك في رسالة البريد الإلكتروني لإعادة التعيين.

ماهي مدة احتفاظنا ببياناتك

إذا تركت تعليقاً، فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات الوصفية الخاصة به إلى أجل غير مسمى. وهذا حتى يمكننا التعرّف على أي تعليقات متتابعة والموافقة عليها تلقائياً بدلاً من الاحتفاظ بها في قائمة انتظار المراجعة للموافقة عليها.

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل على موقعنا (إن وجد)، نقوم أيضًا بتخزين المعلومات الشخصية التي يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم. يمكن لجميع المستخدمين الاطلاع على معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها في أي وقت (باستثناء أنه لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم). يمكن لمسؤولي مواقع الويب أيضًا رؤية هذه المعلومات وتحريرها.

ماهي الحقوق العائدة لك على بياناتك

إذا كان لديك حساب على هذا الموقع، أو تركت تعليقات، يمكنك طلب الحصول على ملف يتم تصديره من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك، بما في ذلك أي بيانات قدمتها لنا. يمكنك أيضًا طلب حذف أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك. هذا لا يشمل أي بيانات نحن ملزمون بالحفاظ عليها لأغراض إدارية أو قانونية أو أمنية.

إلى أين نرسل بياناتك

يمكن التحقق من تعليقات الزوار من خلال خدمة الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.

توضح سياسة الخصوصية ما يلي:

المعلومات التي نجمعها وسبب جمعها،
كيفية استخدام تلك المعلومات،
الخيارات التي نقدمها، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى المعلومات وتحديثها.
لقد حاولنا الاحتفاظ تبسيط سياسة الخصوصية قدر الإمكان، ولكن إذا كانت بعض المصطلحات غير مألوفة لديك مثل “ملفات تعريف الارتباط” و“عناوين IP” و“علامات بكسل” و“المتصفحات”، فعليك الاطلاع على هذه المصطلحات المهمة أولاً. تولي حركة تغيير شمال افريقيا اهتمامًا كبيرًا لخصوصيتك، ومن ثم يرجى منك التعرف على سياساتنا بعناية سواء كنت مستخدمًا جديدًا أو قديمًا لـ موقعنا، وإذا كانت لديك أسئلة فاتصل بنا.

المعلومات التي نجمعها

نحن نجمع معلومات بهدف توفير خدمات أفضل لجميع المستخدمين؛ بدءًا من التعرف على الأشياء الأساسية مثل اللغة التي تتحدثها وانتهاءً بأشياء أخرى أكثر تعقيدًا مثل الإعلانات التي تراها أكثر فائدة بالنسبة إليك، الأشخاص الذين تهتم لأمرهم بدرجة أكبر من غيرهم على الإنترنت أو مقاطع فيديو YouTube التي قد تفضلها.

نجمع المعلومات بالطرق التالية:

المعلومات التي تقدمها إلينا. على سبيل المثال، تطالبك العديد من خدماتنا بالاشتراك النشرة الاخبارية. وعند إجراء ذلك، سنطلب منك تقديم معلومات شخصية، مثل اسمك أو عنوان بريدك الإلكتروني  لنخزنها في حسابك. إذا كنت تريد أن تستفيد على أكمل وجه من ميزات المشاركة التي نقدمها.

المعلومات التي نحصل عليها من خلال استخدامك لخدماتنا. نجمع معلومات حول الخدمات التي تستخدمها وكيفية استخدامك لها، مثل  أوقات زيارتك موقع الويب الذي يستخدم خدماتنا الإعلانية أو أوقات مشاهدتك لإعلاناتنا والمحتويات التابعة لنا والتفاعل معها. وتتضمن هذه المعلومات ما يلي:

معلومات عن الجهاز

نجمع المعلومات المتعلقة بالأجهزة (مثل طراز أجهزتك وإصدار نظام التشغيل ومعرِّفات الأجهزة الفريدة، ومعلومات عن شبكة الجوّال.

المصدر: Really Simple SSL

لا تقوم إضافات Really Simple SSL و Really Simple SSL بمعالجة أي معلومات تعريف شخصية، لذلك لا ينطبق القانون العام لحماية البيانات (GDPR) على هذه الإضافات أو استخدامها على موقع الويب الخاص بك. يمكنك العثور على سياسة الخصوصية الخاصة بنا هنا.

نقوم بجمع معلومات حول الزائرين الذين يعلقون على المواقع التي تستخدم خدمة مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها من Akismet anti-spam. تعتمد المعلومات التي نجمعها على كيفية قيام المستخدم بإعداد Akismet للموقع، ولكن عادة ما يتضمن عنوان IP الخاص بالمعلّق، ووكيل المستخدم، وطريقة الإحالة، وعنوان URL الخاص بالموقع (بالإضافة إلى معلومات أخرى يقدمها المعلق مباشرةً مثل الاسم، واسم المستخدم، والبريد الإلكتروني، والتعليق نفسه).

تفاصيل كيفية استخدامك لخدمتنا، مثل طلبات البحث،

عنوان بروتوكول الإنترنت،
معلومات حول أحداث الجهاز مثل الأعطال ونشاط النظام وإعدادات الأجهزة ونوع المتصفح ولغته وتاريخ الطلب ووقته وعنوان URL للإحالة،
ملفات تعريف الارتباط التي قد تحدد متصفحك أو حسابك في الموقع بشكل فريد،

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط – ملفات نصية صغيرة يتم وضعها على جهازك لمساعدة الموقع على توفير تجربة أفضل للمستخدم. بشكل عام، يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط للاحتفاظ بتفضيلات المستخدم، وتخزين المعلومات لأشياء مثل عربات التسوق، وتوفير بيانات تتبع مجهولة المصدر لتطبيقات الجهات الخارجية مثل غوغل أناليتيكش.

وكقاعدة عامة، ستجعل ملفات تعريف الارتباط تجربة التصفح أفضل. ومع ذلك، قد تفضل تعطيل ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع وعلى الآخرين. الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي تعطيل ملفات تعريف الارتباط في المتصفح. نقترح عليك استشارة قسم المساعدة في متصفحك أو إلقاء نظرة على موقع ويب كوكيز الذي يقدم إرشادات لجميع المتصفحات الحديثة.

معلومات الموقع

عند استخدامك خدمات النوقع، يجوز لنا جمع ومعالجة معلومات عن موقعك الفعلي. نستخدم تقنيات عدة لتحديد الموقع، بما في ذلك عنوان IP وتقنية نظام تحديد المواقع (GPS) ومستشعرات أخرى قد توفر لـ موقع مثلاً معلومات حول الأجهزة المجاورة ونقاط الوصول إلى Wi-Fi وأبراج الهاتف الجوّال.

أرقام التطبيقات الفريدة

تتضمن بعض الخدمات المعينة رقم تطبيق فريدًا. قد يتم إرسال هذا الرقم بالإضافة إلى معلومات عن عملية التثبيت التي أجريتها (مثل نوع نظام التشغيل ورقم إصدار التطبيق) إلى الموقع عند تثبيت هذه الخدمة أو إزالتها أو عند اتصال هذه الخدمة دوريًا بخوادمنا للحصول على تحديثات تلقائية مثلا.

التخزين المحلي

يجوز لنا جمع معلومات (بما في ذلك المعلومات الشخصية) وتخزينها بشكل محلي على جهازك باستخدام آليات مثل تخزين بيانات الويب في المتصفح (بما في ذلك HTML 5) وذاكرة التخزين المؤقت لبيانات التطبيق.

ملف تعريف الارتباط والتقنيات الشبيهة

نستخدم نحن وشركاؤنا تقنيات متعددة لجمع المعلومات وتخزينها عند انتقالك إلى إحدى خدمات الموقع، وقد يتضمن هذا استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الشبيهة للتعرُّف على متصفحك أو جهازك. كما نستخدم هذه التقنيات لجمع المعلومات وتخزينها عند تفاعلك مع الخدمات التي نقدمها لشركائنا، مثل الخدمات الإعلانية أو ميزات Google التي قد تظهر على المواقع الأخرى.

ويساعد منتج Google Analytics الأنشطة التجارية ومالكي المواقع في تحليل عدد الزيارات الواردة إلى مواقعهم الإلكترونية وتطبيقاتهم.

وعند استخدام هذا المنتج مع الخدمات الإعلانية، مثل تلك الخدمات التي تستخدم ملف تعريف ارتباط DoubleClick، يتم ربط معلومات Google Analytics بواسطة عميل Google Analytics أو Google بالمعلومات المتعلقة بالزيارات إلى مواقع متعددة، باستخدام تقنية Google.

يجوز أن تكون المعلومات التي نجمعها أثناء تسجيلك للدخول إلى موقع، بالإضافة إلى المعلومات التي نحصل عليها بشأنك من الشركاء، مرتبطة بحسابك .

وعند الربط بين هذه المعلومات وحسابك في Google، فإننا نتعامل معها باعتبارها معلومات شخصية. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى المعلومات المرتبطة بحسابك  أو إدارتها أو حذفها، يمكنك الانتقال إلى قسم الشفافية والاختيار في هذه السياسة.

الدخول إلى معلوماتك الشخصية وتحديثها

وعندما تستخدم خدماتنا، نهدف إلى تزويدك بإمكانية الوصول إلى معلوماتك الشخصية. فإذا كانت تلك المعلومات خاطئة، فإننا نبذل قصارى جهدنا لنقدم لك طرقًا تمكنك من تحديثها بسرعة أو حذفها، إلا إذا استلزم الأمر الاحتفاظ بهذه المعلومات لأغراض تجارية مشروعة أو لأغراض قانونية.

عند تحديث معلوماتك الشخصية، قد نطلب منك إثبات هويتك قبل أن نتمكن من التصرف بناءً على طلبك.

يجوز لنا رفض الطلبات المتكررة بدون سبب وجيه أو التي تتطلب جهدًا فنيًا غير معتاد (مثل تطوير نظام جديد أو إدخال تغيير جذري على إحدى الممارسات المتبعة حاليًا)، أو التي تهدد خصوصية الآخرين، أو التي لا تقبل التطبيق العملي إلى حد كبير (مثل الطلبات المتعلقة بالمعلومات الموضوعة على أنظمة احتياطية).

سنقدم إمكانية الوصول إلى المعلومات وتصحيحها مجانًا متى أمكن ذلك، إلا إذا استلزم ذلك جهدًا غير معتاد. نسعى إلى صيانة خدماتنا بشكل يوفر حماية للمعلومات من التلف العرضي أو المتعمد. ولذلك، عند حذفك معلومات من خدماتنا، قد لا نحذف النسخ المتبقية على الفور من خدماتنا النشطة وقد لا نزيل المعلومات من أنظمة النسخ الاحتياطي لدينا.

المعلومات التي نفصح عنها

لا نفصح عن المعلومات الشخصية للشركات والمؤسسات والأفراد خارج الموقع إلا في إحدى الحالات التالية:

بموافقة منك

سيتم الإفصاح عن معلوماتك الشخصية للشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج الموقع إذا كنت توافق على ذلك. ونحتاج إلى موافقتك على الإفصاح عن أية معلومات شخصية حساسة.

مع مشرفي النطاق

إذا كانت تتم إدارة حسابك في الموقع بواسطة مشرف نطاق (على سبيل المثال، لمستخدمي Google Apps) فستكون لدى مشرف النطاق والموردين الذين يقدمون دعم المستخدم لمؤسستك إمكانية الدخول إلى معلومات حسابك في الموقع (بما في ذلك بريدك الإلكتروني والبيانات الأخرى). قد يتمكن مشرف النطاق مما يلي:

  • عرض الإحصاءات المتعلقة بحسابك، مثل الإحصاءات المتعلقة بالتطبيقات التي تثبتها،
  • تغيير كلمة مرور حسابك،
  • تعليق إمكانية الدخول إلى حسابك أو إنهائها،
  • الدخول إلى المعلومات المخزنة كجزء من حسابك أو الاحتفاظ بها،
  • تلقي معلومات حسابك التزامًا بما يسري من قانون أو لائحة أو إجراء قانوني أو طلب حكومي واجب النفاذ.
  • تقييد إمكانية حذف أو تعديل المعلومات أو إعدادات الخصوصية،
  • للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على سياسة خصوصية مشرف النطاق.

للمعالجة الخارجية

نقدم المعلومات الشخصية إلى الشركات التابعة لنا أو غيرها من المؤسسات أو الأشخاص الموثوق بهم ليعالجوها لنا، بناءً على إرشاداتنا وبما يتفق مع سياسة الخصوصية وأي إجراءات مناسبة أخرى متعلقة بالسرية والأمان.

لأسباب قانونية

سيتم مشاركة المعلومات الشخصية مع الشركات أو المؤسسات أو الأفراد خارج الموقع إذا كنا نعتقد بنية حسنة أنه من الضروري الدخول إلى المعلومات أو استخدامها أو الاحتفاظ بها أو نشرها لأي من الأسباب التالية:

  • الالتزام بأي قانون سارٍ أو لائحة أو إجراء قانوني أو طلب حكومي واجب النفاذ، تطبيق بنود الخدمة السارية، بما في ذلك البحث في احتمال صدور انتهاكات،
  • اكتشاف احتيال أو مشكلات فنية أو مشكلات أمان أو الحيلولة دون وقوعها أو غير ذلك من إجراءات التعامل معها،
  • الحماية من إلحاق ضرر بحقوق أو ملكيات أو سلامة الموقع أو مستخدميها أو طبقًا لما يقتضيه أو يسمح به القانون،
  • يجوز لنا مشاركة معلومات لا تحدد الهوية الشخصية مع الجميع ومع شركائنا – كالناشرين أو المعلنين أو مواقع الويب المتصلة. فعلى سبيل المثال،
  • يجوز لنا مشاركة المعلومات مع الجميع لعرض المؤشرات حول الاستخدام العام لخدماتنا.

أمن المعلومات

نعمل جاهدين على حماية الموقع والمستخدمين من الدخول غير المصرح به أو التعديل غير المصرح به أو الإفشاء أو الإتلاف للمعلومات الموجودة في حوزتنا. ويشمل ذلك على وجه الخصوص:

  • إجراء تشفير للعديد من خدماتنا باستخدام طبقة المقابس الآمنة،
  • توفير التحقق بخطوتين عند الدخول إلى حساب الموقع بالإضافة إلى ميزة التصفح الآمن في Google Chrome،
  • نجري مراجعة لإجراءات جمع وتخزين ومعالجة المعلومات، بما في ذلك إجراءات الأمان المادية، للحماية من الدخول غير المصرح به إلى الأنظمة.

الامتثال والتعاون مع السلطات التنظيمية

نجري مراجعة دورية لالتزامنا بسياسة الخصوصية. كما أننا نتقيد بالعديد من المبادئ ذاتية التنظيم. عندما نتلقى شكاوى رسمية مكتوبة، نجري اتصالاً بالشخص الذي تقدم بالشكوى للمتابعة. ونحن نعمل مع السلطات التنظيمية المختصة، بما في ذلك السلطات المحلية لحماية البيانات ولحل أية شكاوى ترد بشأن نقل البيانات الشخصية ويتعذر حلها مع المستخدمين مباشرة.

التغييرات

يجوز لنا تغيير سياسة الخصوصية من وقت لآخر. إلا أننا لن ننتقص من الحقوق التي تكفلها لك هذه السياسة بدون موافقة صريحة منك. كما سننشر أية تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية في هذه الصفحة، وإذا كانت التغييرات كبيرة، فسنقدم إشعارًا أكثر وضوحًا (بما في ذلك وبالنسبة إلى خدمات معينة، إشعارًا بالبريد الإلكتروني بالتغييرات التي جرت على سياسة الخصوصية).

وسنحتفظ أيضًا بالإصدارات السابقة من سياسة الخصوصية هذه في أرشيف لمراجعتها

صفحة الخطاء 404

Pin It on Pinterest