اللغة المنسية – اريك فروم

المكتبة الرقمية
اللغة المنسية - اريك فروم

اللغة المنسية، مدخل إلى فهم الأحلام والحكايات والأساطير

يمثل كتاب { اللغة المنسية، مدخل إلى فهم الأحلام والحكايات والأساطير } مدخلًا لفهم الكلام الرمزي؛ إذ ينتقل بنا الكاتب بين طبيعة الكلام الرمزي ووروده في الأساطير والطقوس والحكايات، مرورًا بالحديث عن طبيعة الحلم، فتاريخ تفسير الأحلام وفن التفسير، كما يتطرق إلى دراسة النظرية الفرويدية لكن من زاوية الأحلام فقط.

للغة المنسية: مدخل إلى فهم الأحلام والحكايات والأساطير 

يشكل هذا الكتاب استعادة واستكمالاً لسلسلة المحاضرات التي ألقاها “أريك فروم” على سبيل التمهيد والتوطئة أمام طلاب معهد وليام وايت للطب العقلي ومعهد بينغتون. فهو يتوجه لجمهور مماثل لجمهور هذين المعهدين، أي للطالب الذي درس الطب العقلي والنفساني، فضلاً عن الشخص العادي الذي يهتم بمثل هذه الأمور.
ويستدل من عنوان الكتاب على أن هذا الكتاب إنما هو مدخل لفهم الكلام الرمزي، فهو بالتالي لا يتطرق إطلاقاً للعديد من المشكلات المعقدة التي تنتمي إلى هذا الحقل من الأبحاث الذي تتخطى دراسته بأشواط بعيدة غاية هذه المداخل. هكذا لم يتطرق مثلاً إلى دراسة النظرية الفرويدية إلا من زاوية “علم الأحلام” فضرب صحفاً على المفاهيم الصعبة التي توسع بها فرويد في كتاباته اللاحقة ومما تحدث عنه في الكتاب مقدماً حول دراسات مستفيضة نذكر: طبيعة الكلام الرمزي، طبيعة الحلم، فرويد ويونغ، تاريخ تفسير الأحلام، فن تفسير الأحلام، الكلام الرمزي في الأساطير والحكايات والطقوس والروايات.

هذا الكتاب من تأليف إريك فروم و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

الكاتب: إيريك فروم؛ عالم نفس وفيلسوف ألماني من مدينة فرانكفورت وقد هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية في منتصف حياته. “2 نيسان (أبريل) 1900 م – 18 نيسان (أبريل) 1980”

مؤلف:اريك فروم
قسم:علم النفس الإجتماعي
اللغة:العربية
الصفحات:244
حجم الملف:4.01 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:11 نوفمبر 2010

 

 التحميل : اللغة المنسية .اريك فروم 

المهارات

نُشِر في

ديسمبر 5, 2020

تقديم تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest